فتح الاستثمار الأجنبي لنشاط وكلاء الاستقدم وتأجير العمالة بالسعودية

فتح الاستثمار الأجنبي

وزارة الاستثمار ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعلنان فتح الاستثمار الأجنبي لنشاط وكلاء الاستقدم وتأجير العمالة المنزلية

تسعى السعودية الى جذب وتمكين الاستثمارات الجادة التي تسهم ايجابي في تنمية االقتصاد الوطني والتنمية المستدامة لها وتعمل وزارة الاستثمار السعودية على تحسين بيئة الاستثمار من خلا الفرص المختلفة للتطوير من جذب الاستثمارات ذات القيمة المضافة

قررت وزارة الاستثمار في المملكة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية فتح الاستثمار الأجنبي لأنشطة وكالات التوظيف وتأجير المساعدين المحليين ؛ والسعي لتحسين مستوى التنافسية في مجال التوظيف ، وتزويد العملاء بخيارات مناسبة ومتنوعة. والعمل على تطوير القطاع من خلال نقل الخبرات الدولية في هذا المجال

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي يعتبر فيه نشاط استقدام العمالة المنزلية إلى السعودية، واحدا من أكثر الأنشطة التجارية حراكا، فيما شهدت أسعار استقدام العمالة المنزلية خلال السنوات القليلة الماضية ارتفاعات متزايدة، الأمر الذي دفع كلاً من هيئة الاستثمار، ووزارة العمل، إلى اتخاذ قرار فتح النشاط أمام الاستثمار الأجنبي، وزيادة مستوى التنافسية.

وتبحث  وزارة العمل السعودية عن حلول مناسبة لإنهاء أزمة استقدام العمالة المنزلية ، وقد أعلنت الوزارة عزمها توفير بيئة مثالية لإدارة استقدام العمالة المنزلية من خلال “مساند”. “البرامج الخاصة بشؤون العمالة المنزلية.

وفي هذا الشأن، أعلنت وزارة الاستثمار ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فتح الاستثمار الأجنبي لنشاط وكلاء الاستقدام وتأجير العمالة المنزلية، يأتي ذلك بهدف رفع مستوى التنافسية في قطاع الاستقدام وإتاحة خيارات مناسبة ومنوعة أمام العملاء.

اهم اشتراطات فتح الاستثمار الأجنبي لنشاط وكلاء الاستقدم وتأجير العمالة المنزلية:

  • ألا تقل خبرة الشركات الأجنبية عن ثلاث سنوات في مجال استقدام أو تأجير العمالة المنزلية
  • ان يكون للشركات الأجنبية موقع إلكتروني يشمل مجمل التفاصيل، وصولاً لتحسين الخدمة المقدمة للمستهلك في قطاع الاستقدام للعمالة المنزلية
  • امتلاك شركة في البلد الام او اي دولة اخرى
  • ان يكون مر على تأسيس الشركة الام عام او اكثر
  • ان تكون الشركة ذات مسؤولية محدودة
  • ان يكون لديك قوائم ماليه عن العام الماضى وعلى ان تتعدى أرباح شركتك ما يعادل ال 500 الف

المستندات المطلوبة :

  • صورة السجل التجاري للشركة الام مصدقة من الخارجيه والسفارة السعودية في البلد الام
  • صورة عقد التاسيس للشركة الام مصدقة من السفارة السعودية والخارجيه
  • القوائم المالية لأخر سنة مالية للشركة الام مصادق عليها ايضا
  • قرار الشركاء بفتح فرع للشركة وتعيين المدير التنفيذي
  • صورة عن هويات الملاك والمدير التنفيذي مع توضيع ان كان من مقيمين المملكة او غير مقيم
  • وكالة لفريق عمل شركة بيزنس لينك بتاسيس الشركة وتخليص كافة الاجراءات والمعاملات

وقد أكدت وزارة العمل على أنها تسعى إلى حماية حقوق جميع الأطراف من خلال برامج داعمة لضمان العدالة والشفافية ، والقضاء على الوسطاء ومكاتب غير المرخصين من خلال الضوابط. بإجراءات التعاقد الداخلية والخارجية، كما تسعى إلى توفير منصة إلكترونية تمكن المستخدمين من الوصول إلى جميع المعلومات والأخبار المتعلقة بقطاع العمالة المنزلية في المملكة، وتقليل التكاليف على المستوى المتوسط عن طريق التحكم بالتحصيل المالي الإلكتروني بين المستفيد من خدمات عمال الخدمة المنزلية ومزود الخدمة.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تعتبر فيه السعودية واحدة من أكثر دول العالم جذباً للاستثمارات العالمية الرائدة، كما أنها في الوقت ذاته تحظى بثقة كثير من المستثمرين، الذين يعتبرون الاقتصاد السعودي واحداً من أكثر اقتصادات العالم قدرة على النمو، والحيوية، والتغلب على جميع تقلبات الأسواق.

ونحن فى بيزنس لينك نسعى دائماً لتطوير آليات التعاون الاستراتيجي مع عملائنا وشركاءنا ونقدم لهم المشورة ونساعدهم فى بدء تأسيس شركاتهم فى المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة

ان خبراتنا الطويلة فى مجال تأسيس الشركات فى السعودية وتاسيس الشركات فى الامارات

تجعلنا من افضل واهم شركات تاسيس الاعمال وتخليص المعاملات وخدمات التعقيب بالسعودية كما اننا نهدف باستمرار إلى تعزيز تنمية القوى العاملة المختصة لدينا من خلال القيادة القائمة ع

×