السعودية تلغي اللاصق الخاص بتأشيرات الدخول في جوازات السفر للإمارات والهند وخمس دول أخرى

السعودية-اللاصق-الخاص-بالتاشيرة

في خطوة تهدف إلى تبسيط إجراءات السفر وتعزيز السياحة، أعلنت المملكة العربية السعودية عن إلغاء اللاصقات الخاصة بتأشيرات الدخول في جوازات السفر للزوار من الإمارات العربية المتحدة والهند والفلبين وخمس دول أخرى.

ويعد هذا القرار الذي أصدرته السلطات السعودية لإلغاء لاصق التاشيرة السعودية، تطوراً هاماً في جهود البلاد لتعزيز قطاع السياحة، وجذب المزيد من الزوار الدوليين.

  مما يعني أنّ المسافرين من الإمارات العربية المتحدة، والهند، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وكندا، وأستراليا، واليابان. ولن يكونوا بحاجة لوضع اللاصق الخاص بالتأشيرة السعودية، في جوازات سفرهم قبل دخولهم السعودية. بدلاً من ذلك، ستعتمد المملكة نظاماً إلكترونياً متقدماً للتأشيرة يرتبط بجواز سفر كل مسافر.

ومن المتوقع أن يسهل هذا الإجراء الجديد عملية تقديم طلبات التأشيرة السعودية ويقلل العبء الإداري على المسافرين. كما سيتيح للزوار الحصول على تأشيراتهم، عبر منصة رقمية، مما يلغي الحاجة إلى الطوابع أو اللواصق الورقية. ومن خلال البدء بتطبيق التأشيرات الإلكترونية، تهدف المملكة العربية السعودية إلى تعزيز الكفاءة والراحة والأمان للزوار الدوليين.

و تتماشى هذه المبادرة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وهي خطة شاملة لتنويع اقتصاد البلاد وتقليل اعتمادها على إيرادات النفط. ويلعب قطاع السياحة دوراً حيوياً في هذه الاستراتيجية، ومن المرجح أن تسهم تيسير إجراءات التأشيرة لهذه الدول السبع في زيادة عدد السواح، مما يدعم الاقتصاد السعودي.

وتشهد السياحة نمواً مطرداً في المملكة العربية السعودية، بفضل الجهود الأخيرة لتعزيز التراث الثقافي والتاريخي الغني للبلاد، فضلاً عن جذب الزوار إلى المعالم الطبيعية الساحرة. واستكشاف المعالم البارزة في المملكة؛ مثل موقع الأمانة التراثي العالمي لليونسكو في العلا، وعاصمة الرياض النابضة بالحياة، وساحل البحر الأحمر الخلاب.

 ستعزز هذه الخطوة أيضاً العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والهند والدول الأخرى المعنية. ستسهم في تسهيل تبادل الأشخاص والأفكار وفرص الأعمال، مما يعزز التعاون الاقتصادي والثقافي.

من المتوقع أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ في المستقبل القريب، بعد إعداد الخطة اللازمة. وبمجرد تنفيذه، سوف يتمتع القادمون من الإمارات العربية المتحدة والهند والدول الأخرى المحددة بسهولة الإجراءات لدخولهم المملكة العربية السعودية.

ويعكس قرار المملكة هذا بتبني نظام التأشيرة السعودية الرقمي، التزامها بالتكنولوجيا والابتكار في قطاع السفر والسياحة. والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، في تبسيط إجراءات الحصول على التأشيرة، و جذب المزيد من الزوار، وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة.

×