logo arabic

مشروع سعودي ضخم:” نيوم تكشف النقاب عن ليجا، الواحة السياحية المستدامة”

نيوم-ليجا

  “ليجا”: الوجهة الجديدة للسياحة المستدامة

 

 أعلن مجلس الإدارة في شركة نيوم عن إطلاق المشروع الضخم “ليجا”، الوجهة السياحية الجديدة المنتظرة في المملكة العربية السعودية. تقع “ليجا” في منطقة ذات تاريخ عريق  في نيوم، وتمتد من ساحل خليج العقبة  في الغرب إلى جبال ترتفع حتى 400 متر، شكلتها عوامل طبيعية عبر آلاف السنين من خلال نحت المياه.

ومن المقرر أن تضم “ليجا” ثلاثة فنادق ومرافق فاخرة موزعة في واحة طبيعية جميلة تتوسط الأودية والجبال في نيوم. وتتنوع الخدمات التي ستوفرها، من تجارب سياحية ورياضية ومغامرات استكشافية، تجمع ما بين جمال الطبيعة والابتكار الهندسي والتقنيات المتقدمة، مع التركيز على التنوع والثراء، الذي تتمتع به وجهات السياحة البيئية في المملكة.

 يعد هذا الإعلان خطوة إضافية باتجاه أهداف رؤية نيوم في أن تصبح وجهة جاذبة ومتنوعة في مجالات متعددة، وتجسيد لجهود المملكة في بناء قطاع سياحي قوي ومستدام يحقق رؤية المملكة 2030. وتنسجم هذه الخطوة مع استراتيجية نيوم للمحافظة على القسم الأكبر من وجهاتها ومدنها كمحمية طبيعية، حيث سيتم الحفاظ على 95% من مساحة “ليجا” الطبيعية. وستجمع الوجهة الجديدة بين التصميم البيئي المبتكر وأحدث أساليب وتقنيات البناء لضمان اندماج المرافق والمباني بسلاسة مع المناظر الطبيعية المحيطة.

حرصت الشركة على أن يتم تصميم الفنادق الثلاثة، من قبل أفضل المهندسين المعماريين حول العالم، وأن يراعي الانسجام والذكاء مع المناظر الطبيعية المحيطة بالوادي، ويعمل على نحو مستدام، لضمان تقديم تجارب متميزة للزوار. وستتضمن الفنادق الثلاثة ما مجموعه 120 غرفة وجناحاً فاخراً، بمتوسط 40 وحدة لكل فندق.

تمّ ابتكار تصميم فريد لأحد الفنادق، ليوفر تجربة ساحرة لعشاق المغامرات، حيث تتدرج أجزاءه بشكل انسيابي على حواف الوادي، مع االحفاظ على الأجزاء الطبيعية ومعالمها. يمنح موقع الفندق الفريد على قمة الوادي فرصة ممارسة رياضة تسلق الصخور وغيرها من التجارب المثيرة في المنطقة.

أما الفندق الثاني، فيتميز بموقعه على مرتفع صخري ويتصدر مكاناً بارزاً في قلب أكبر واحة في الوادي. وهو بمثابة بوابة لاستكشاف الوادي الممتد في المنطقة، ويمكن الوصول إليه عبر درج صاعد من أسفل الوادي، مما يتيح إطلالات فريدة على الوادي ومناظره المتنوعة.

ويوفر الفندق الثالث مكاناً صحياً للاسترخاء واستعادة النشاط وسط الهدوء وجمال الطبيعة. ويتميز بالمرايا العاكسة على امتداد واجهته ذات التقنيات العالية، والتي تبرزجمال المناظر الطبيعية ومنحدرات الوادي،  يسمح وتتيح مرور المجرى الطبيعي للوادي عبر الفندق، لتوفير تجربة فريدة وتفاعلية للزوار.

وعند الانتهاء من عمليات التشييد، سوف تكون “ليجا” وجهة سياحية تضم مجموعة واسعة من التجارب والأنشطة المميزة، بما في ذلك المطاعم الفاخرة والعصرية والتي يشرف عليها طهاة عالميون، ومراكز للاسترخاء ومسابح بإطلالات ممتدة على أسطح الفنادق الثلاثة. كما ستتوفر في الوادي والجبال المحيطة مسارات للمشي والتنزه رفقة مرشدين، بالإضافة إلى مسارات ومواقع لعشاق الاستكشاف والمغامرة وعشاق رياضة ركوب الدراجات الجبلية وتسلق الصخور.

والجدير بالذكر، أن “ليجا” يعد من أحدث وجهات مشروع نيوم. والتي تشمل جزيرة “سندالة” وجهة نيوم للسياحة البحرية الفاخرة، ومدينة المستقبل “ذا لاين” التي تمثل ثورة في التصميم الحضري، وجهة نيوم للسياحة الجبلية “تروجينا” المفتوحة على مدار العام، وتضم أول منطقة للتزلج في الهواء الطلق في مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والمدينة الصناعية “أوكساچون” التي تشكل مركزاً للصناعات النظيفة والمتطورة في نيوم.

×