logo arabic

كيفية فتح حساب بنكي في دبي للأجانب

فتح حساب بنكي في دبي

تمثل الإمارات العربية مركزًا ماليًا عالميًا. وتمنح فرصًا ذهبية لأصحاب الأعمال والمستثمرين. إن عملية فتح حساب بنكي في دبي للمستثمرين الأجانب خطوة أساسية ومهمة في رحلة الاستثمار في الإمارات و تأسيس الشركات في دبي. الحصول على حساب بنكي لأعمالك يضمن لك الوصول السلس والاستفادة من خدمات القروض  والادخار والتحويلات الدولية والخدمات المصرفية المختلفة التي تقدمها دولة الإمارات للمستثمرين.

يتطلب فتح حساب بنكي في دبي الالتزام بإجراءات ومتطلبات معينة. بالإضافة إلى بعض المستندات والوثائق التي يلزم ارفاقها.

في هذا المقال نتعرف على هذه الإجراءات والمتطلبات الضرورية من أجل فتح حساب بنكي بسلاسة في إحدى المصارف العاملة في دولة الإمارات.

خطوات فتح حساب بنكي في دبي لغير المقيمين

بإمكانك التواصل مع أحد خبراء تأسيس الأعمال في بيزنس لينك للحصول على دعم شامل و استشارات مجانية في كل مراحل وخطوات تأسيس شركتك وا جراءاتك البنكية في الإمارات.

إليك خطوات أساسية لابد من اتباعها للحصول على حساب في أحد مصارف دبي لغير المقيمين.

أولًا: اختيار البنك

قم بإجراء بحث مكثف عن البنوك العاملة في دبي، والتي تقدم خدمات للعملاء غير المقيمين وتعرف على الخدمات والامتيازات التي تقدمها لعملاءها. بناء على مخرجات هذا البحث اختر البنك الذي بناسب احتياجات أعمالك.

ثانيًا: تقديم المستندات 

بعد اختيار البنك المناسب، تأتي مرحلة تحضير الوثائق المطلوبة. لابد من البداية من التحقق من المستندات المطلوبة لفتح الحساب في البنك الذي اخترته، هذه المستندات تشمل:

  • جواز السفر مع صورة حديثة.
  • إثبات لمكان السكن الشخصي، مثل فاتورة خدمات (كهرباء، ماء) أو عقد إيجار.
  • قد تتطلب العملية ارفاق مستندات إضافية حسب سياسة البنك الداخلية.

ثالثًا: التواصل مع البنك

بعد تجهيز كل الأوراق المطلوبة يلزم عمل زيارة لأحد فروع البنك المختار وتقديم الوثائق المطلوبة. كما يمكن اكمال الطلب عبر الإنترنت أو نطبيق الهاتف إذا كان البنك يقدم هذه الخدمة.

رابعًا: ملء استمارة الطلب

يتم تقديم طلب الحصول على حساب بنكي عن طريق استمارة الطلب التي تقدمها البنوك. هذه الاستمارة يتم من خلالها تحديد نوع الحساب المُراد والخدمات المصرفية والتحويلات التي ينوي العميل القيام بها.

خامسًا: تقديم الوثائق والتوقيع

بعد ارفاق كل المستندات المطلوبة مع استمارة الطلب، يُطلب من العميل التوقيع على الاستمارة والوثائق المطلوبة لتأكيد الهوية والعنوان.

سادسًا: دفع الرسوم

بعض البنوك تطلب دفع رسوم مقابل خدمة فتح الحساب، لابد من التأكد من هذه الرسوم ودفعها بالطريقة الصحيحة.

سابعًا: المراجعة والموافقة

بعد تقديم الطلب والوثائق، سيتم مراجعتها من قبل البنك وإجراء الفحوصات اللازمة، وبعد ذلك يتم إعلام العميل بموافقة البنك على فتح الحساب.

ثامنًا: استلام البطاقة 

بعد الموافقة، يحصل العميل على بطاقة صراف آلي وتفاصيل الحساب للتمكن من إجراء العمليات المالية.

 

المستندات المطلوبة لإنشاء حساب بنكي للشركات في دبي

  •  رخصة تجارية للشركة.
  •  سجل تجاري للشركة مصدق عليه من وزارة الخارجية، بالنسبة للشركات الأجنبية.
  •  قائمة أسماء أعضاء مجلس الإدارة والشركاء.
  •  قرار مجلس الإدارة.
  •  عقد تأسيس الشركة.
  •  شهادة مصدق عليها من الغرفة التجارية في الإمارات.
  •  تقديم مستند ساري المفعول من هيئة الجوازات.

ما هي تكلفة فتح حساب بنكي في دبي 

إن تكاليف الحساب البنكي قد تختلف حسب البنك ونوع الحساب المطلوب. تشمل هذه التكاليف الرسوم الإدارية السنوية للحساب ورسوم الخدمة الأولية، إضافة إلى أي رسوم إضافية يتطلبها البنك لتقديم خدمات محددة مثل بطاقات الائتمان أو الحسابات الاستثمارية.

بعض البنوك تُلزم العميل بإيداع حد أدنى لفتح الحساب، وهذا يمكن أن يختلف باختلاف البنك. ينبغي للأفراد الاستفسار مباشرة من البنك المحدد حول التكاليف والرسوم المطلوبة قبل الشروع في عملية فتح الحساب.

فريق بيزنس لينك: خبراء تأسيس الشركات في دبي والإمارات 

يمتلك مستشارو الأعمال في بيزنس لينك سجل حافل من الخبرة في تأسيس الأعمال في الإمارات. نلتزم بتقديم الدعم الشامل والخبرة التي تساعدك في فتح حساب بنك في دبي بسلاسة وفي أقل وقت ممكن. خدماتنا تضمن لك تلبية الاحتياجات المالية والاستثمارية لأعمالك، وذلك للتمتع بجميع الخدمات المصرفية.

احصل على استشارة مجانية حول كيفية فتح حساب بنكي في دبي للأفراد أو المؤسسات. أو تواصل معنا عبر قنواتنا الرسمية.

×