تأشيرة “مستثمر زائر” في  المملكة العربية السعودية

الإعلان-عن- تأشيرة-مستثمر- زائر-المملكة العربية السعودية

 أعلنت وزارة الاستثمار  عن إطلاق تأشيرة زيارة الأعمال للمستثمرين الأجانب”مستثمر زائر”،بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية في المملكة العربية السعودية. 

وتهدف هذه التأشيرة إلى تسهيل الفرص أمام المستثمرين الأجانب للتعرف على الجوانب الاستثمارية المزدهرة في المملكة، كماتتيح لرجال الأعمال الحصول على رؤى أعمق حول بيئة الاستثمار في البلاد.

وغردت الوزارة على حسابها في تويتر ” أطلق العنان لإمكانات لا حدود لها في السعودية، مملكة الفرص.. للتعرف أكثر على المشهد الاستثماري المزدهر في المملكة”.

 وتأتي هذا المبادرة من ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الاستثمار ووزارة الشؤون الخارجية لجعل عملية  الاستثمار في المملكة العربية السعودية أكثر سهولة وفعالية بالنسبة للمستثمرين الأجانب. ومن خلال الحصول على هذه التأشيرة، سوف يتمكن المستثمرين من الاطلاع على كافة الفرص الاستثمارية في المملكة. 

و التعامل مع الشركات المحلية، وبناء شبكات العلاقات مع أصحاب المصلحة الرئيسين في عدة مجالات، واكتساب رؤى قيمة حول المناخ الاقتصادي والسياسات واللوائح المنظمة للاستثمار في البلاد.

وتعكس هذه المبادرة التزام المملكة بجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز النمو الاقتصادي. وتؤكد النهج الاستباقي للحكومة في تيسير المشاريع التجارية وتعزيز الشراكات مع المستثمرين الدوليين. من خلال إزالة العوائق و تشجيع ودعم رجال الأعمال الأجانب في جهودهم للانخراط في عملة الاستثمار في المملكة.

علاوة على ذلك، فإنّ تأشيرة “مستثمر زائر” فرصة فريدة للمستثمرين الأجانب لرؤية تطورات وتحولات هامة تجري في مختلف قطاعات الاقتصاد السعودي. بدءاً من قطاعات الطاقة والبتروكيماويات النابضة بالحياة وصولاً إلى قطاعات التكنولوجيا والابتكار المتنامية، تقدم المملكة مجموعة من الفرص الاستثمارية الواعدة.

ماهي متطلبات تأشيرة “مستثمر زائر”؟

للحصول على تأشيرة “مستثمر زائر” يجب توفر قائمة بالمتطلبات التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر، ويجب أن يحتوي على صفحتي تأشيرة فارغتين على التوالي.
  • لملء الطلب عبر الإنترنت وإجراء الدفع للتأشيرة، يمكن زيارة الموقع(  https://enjazit.com.sa/).
  •  كما يجب على المواطنين غيرالأمريكيين شراء تأمين صحي من المملكة العربية السعودية. 

ماهي الوثائق الداعمة الواجب تقديمها؟

    1. رسالة دعوة إلكترونية من شركة سعودية.
    2. رسالة توثيق العمل من صاحب العمل في الولايات المتحدة موجهة إلى سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن العاصمة، لإثبات وضع المتقدم  وبيان أنّ “الأعمال” هي الغرض من السفر .
    3. نسخة من تسجيل الشركة التجارية في السعودية وفي الولايات المتحدة. قد يتم طلب وثائق إضافية حسب الحاجة.
    4. بالنسبة لغير المواطنين الأمريكيين، نسخة من بطاقة الإقامة الخضراء أو وثيقة تؤكد الإقامة القانونية في الولايات المتحدة.

إنّ إصدار تأشيرة “زائر مستثمر” من قبل وزارة الاستثمار ووزارة الشؤون الخارجية تعكس التزام الحكومة السعودية بتعزيز بيئة ملائمة للمستثمرين. وتسهيل وتشجيع المستثمرين الأجانب على استكشاف الفرص الاستثمارية المتنوعة المتاحة في المملكة، مما يسهم في نمو وتنويع الاقتصاد السعودي.

×