logo arabic

ماهي التغييرات على التاشيرة الالكترونية السعودية؟

التاشيرة-الالكترونية-السعودية

المملكة العربية السعودية تعلن عن تغييرات هامة في سياسات التأشيرات واللوائح المتعلقة بجوازات السفر لصالح 63 دولة. حيث تقدم الآن خدمات التاشيرة الاكترونية السعودية لمواطني هذه الدول الـ63. 

صرحت المملكة أنّها سوف تمنح التاشيرة الإلكترونية لمواطني 6 دول جديدة. كما أفادت وزارة السياحة بأنها ستمنح تأشيرة إلكترونية للزوار من تركيا وتايلاند وبنما وسانت كيتس ونيفيس وسيشل وموريشيوس. وتُمنح هذه التأشيرة لأغراض السفر الترفيهي والعملي والديني (العمرة فقط)، مما يرفع إجمالي عدد الدول التي تمنح تأشيرات إلكترونية للزوار إلى 63 دولة.

 

 التغييرات على التاشيرة الالكترونية السعودية:

 

توفر المملكة العربية السعودية أيضا تأشيرة إلكترونية للزوار لحاملي تأشيرات شنغن والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الصالحة التي تم استخدامها للدخول إلى تلك الدول قبل الوصول إلى المملكة العربية السعودية، وأيضًا للمقيمين الدائمين في دول الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

المملكة العربية السعودية تُمنح تأشيرة التوقف المجانية لمدة 96 ساعة، مما يسمح للمسافرين القادمين عبر شركات الطيران SAUDIA وFlynas بالبقاء في البلاد لمدة تصل إلى 96 ساعة قبل وصولهم إلى وجهتهم النهائية.

يأتي هذا القرار كتمديد للجهود المبذولة بهدف دعم التنمية وتنويع الاقتصاد لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. ومن بين تلك الأهداف زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من 3 في المائة إلى أكثر من 10 في المائة، وتوفير مليون فرصة عمل في قطاع السياحة السعودي.

قامت وزارة السياحة بإطلاق تأشيرة الزائر الإلكترونية في عام 2019 بهدف تقديم فرصة للسياح والزوار من الدول المؤهلة لاستكشاف وجهات المملكة السياحية، والمشاركة في الفعاليات الترفيهية، والتعرف على الثقافة السعودية وتقاليدها الأصيلة.

كما تنوي الوزارة الاستمرار في توسيع عدد الدول والمناطق التي يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة الزائر الإلكترونية، تزامناً مع التطوير والتوسع المستمر في بنية قطاع السياحة في المملكة.

كما صرحت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة، GACA، أنّ تأشيرات السفر السعودية ستحل محلها تأشيرات إلكترونية مطبوعة تحتوي على رمز الاستجابة السريعة (QR code) وتحتوي على جميع البيانات المطلوبة ومعلومات الراكب.تلك التأشيرة الإلكترونية ستحل محل الاستيكرات لتأشيرات العمل والزيارة والإقامة.

×